الرئيسية - نشاطات الحوزة - احتفالية الحوزة العلمية الزينبية في ذكرى مولد الامام علي عليه السلام

احتفالية الحوزة العلمية الزينبية في ذكرى مولد الامام علي عليه السلام

بمناسبة ذكرى ميلاد أمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين ويعسوب الدين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في بطن بيت الله الحرام في أطهر بيت على وجه البسيطة قال تعالى: (…وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ للطائفيين وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) (125) سورة البقرة.

فانشق جدارها لولادة اطهر خلق الله بعد رسوله في أطهر بيت على نحو الإعجاز لعلم القاصي والداني إن هذا المولود هو مولود معجز من لحظات ولادته الأولى.

وبهذه المناسبة العطرة الطيبة المباركة أقامت الحوزة العلمية الزينبية حفلاً بهيجاً فرحاً في حسينيتها تهنئةً لجوارنا خير الجوار بنت وليد الكعبة السيدة زينب عليها السلام، وهذا في يوم ذكرى مولده عليه السلام، الثلاثاء 13 رجب.

وقد تناوب في مدح أمير المؤمنين مجموعة من الإخوة الرواديد فأنشد الرادود عمار رضا الكربلائي في ولائيات علي عليه السلام

وأنشد الرادود السيد عماد الكربلائي في مدحه وألقى الشاعر المهندس شريف الخطيب قصيدة كريمة في محبة علي عليه السلام كما انشد الرادود عبد الأمير الأموي والرادود الشاعر زهير عصفور وانشد السيد بهاء الكربلائي كلهم في مدح سيد الوصيين وكلمة الختام ألقاها سماحة الشيخ مقبل الحمد تكلم فيها عن جوانب من شخصية الإمام علي عليه السلام وإن هذه الشخصية شخصية غير عادية من جميع جوانبها، وقد شارك حشد من الإخوة المؤمنين في هذه الاحتفالية وبمشاركة حملة موكب الولاء والفداء لأهالي كربلاء.

وقد تم الاحتفال في جوار العقيلة زينب عليها السلام في أجواء من الفرح والسرور بهذه المناسبة العطرة.

عن admin

شاهد أيضاً

حفل مكتب السيد الشيرازي بمناسبة مولد الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ …