الرئيسية - نشاطات - زيارة من الحوزة العلميّة الزينبيّة إلى السّاحل السّوري

زيارة من الحوزة العلميّة الزينبيّة إلى السّاحل السّوري

قامَ وفدٌ من إدارة الحوزة العلميّة الزينبيّة، متمثلاً الوفد بالمدير العام للحوزة العلميّة الزينبيّة سماحة الشّيخ حسن عبد الهادي (دامت بركاته)، وبعضو الهيئة التّدريسيّة في الحوزة العلميّة الزينبيّة سماحة الشّيخ مقبل الحمد (حفظه المولى) ، بزيارة خاصة تحمل الودّ والمحبّة والتعارف لعدةٍ من علماء ومشائخ وأخوة كرام من العلويين في الساحل السوري.

وقد شملت الزّيارة في محافظة اللّاذقيّة عدة من الشّيوخ والعلماء الكرام ، ومنهم سماحة الشّيخ محمد بدّور ، وسماحة الشّيخ راجي ناصر ،والدكتور الشّيخ غالب السّيد ، وسماحة الشّيخ موفق غزال ، وسماحة الشّيخ ذوالفقار غزال ، وسماحة الشّيخ غسان حمدان ، وسماحة الشّيخ يوسف خدام ، وسماحة الشّيخ لقمان بدر غرّة ، وسماحة الشّيخ غيدق غزال ، وسماحة الشّيخ فرزدق غزال ، وسماحة الشّيخ دريد قادرو ، وسماحة الشّيخ محمد رضا حاتم ، وسماحة الشّيخ عبد الحليم حاتم.

وقد كان الوفد قد زار قبل ذلك كلاً من سماحة الشّيخ غزال غزال مفتي محافظة اللّاذقيّة ، والاستاذ كمال الأسد ، والدّكتور أوس عثمان رئيس مجلس محافظة اللّاذقيّة.

وكما زار الوفد في مدينة جبلة سماحة الشّيخ عبد اللّطيف سعود ، وسماحة الشّيخ ياسر الصالح.

وأيضاً في مدينة طرطوس زار الوفد سماحة الشّيخ سليمان وسّوف ، وسماحة الشّيخ علي رمضان.

وقد سادت في هذه الزّيارات أجواءٌ من المحبّة والود والإلفة والتضامن في وجه المحن والمصاعب التي تمر بها هذه البلاد الطّيّبة ، والتّأكيد على التمسّك بأسس العيش المشترك من خلال بث ثقافته ونبذ التّفرقة والتّعصب والتي هي بضاعة وثقافة أعداء الأمّة لها.

كما وتمّ إهداء بعض الكتب ذات القيمة الثقافيّة الأصيلة كهدايا رمزيّة تكريميّة للسّادة والمشائخ والأخوة الكرام.

كما وشارك الوفد في فاتحة وتشييع جنازة الشّيخ المرحوم عيسى الكامل من مدينة مصياف.

 

 

عن Ali Haider

شاهد أيضاً

مجلس عزاء تلفزيوني بمناسبة ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام

    أقام مكتب سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بجوار …