الرئيسية - نشاطات - مجلس عزاء تلفزيوني بمناسبة ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام

مجلس عزاء تلفزيوني بمناسبة ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام

 

  أقام مكتب سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بجوار العقيلة زينب عليها السلام في سوريا مجلس عزاء أحياءً لذكرى هدم قبور أئمة البقيع  عليهم السلام في المدينة المنوّرة.

  ارتقى المنبر سماحة الخطيب الشيخ مصطفى النصراوي مستنكراً هذا الفعل ومخالفته لما جرت عليه سنة البشر وفطرتهم من تخليد عظمائها ولكن كلاً على طريقته وسجيته وفي شريعة الإسلام لم يخرج عن هذا ؛ حيث نزل القرآن الكريم بطرقة تخليد خاصة كما هو الحال في قصة أهل الكهف حيث بُني عليهم مسجداً تخليدا لذكرهم وبيان عظمتهم قال تعالى: (قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا) وهي طريقة خاصة في دين الله فلا تختلط بالشرك كما حصل عند بعض الشعوب حيث البناء عليهم كان مسجداً ، ومن ثمّ فـ (إن المساجد لله) فلا يتوهم أحد بكون العبادة لاصحاب هذه القبور؛ لأن المساجد لله.

  وأكدّ سماحته على وجوب المطالبة الحثيثة لاعادة إعمار وبناء أضرحة البقيع الشريف مستذكراً في هذا الصدد جهاد الشهيد السعيد السيد حسن الشيرازي رضوان الله تعالى عليه لإعادة بناء البقيع الشريف.

  وقد كان المجلس خالياً من حضور المؤمنين المباشر واقتصرت المشاركة من خلال الاستماع ومشاهدة البث التلفزيوني المباشر في يوتيوب مراعاة للظروف الصحيّة السائدة.

___________

شاهد فيديو المجلس في يوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=S85K5FeyXZI

 

 

 

عن Ali Haider

شاهد أيضاً

المجلس التأبيني التلفزيوني في ذكرى رحيل المرجع الديني الكبير السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله مقامه

    أقام مكتب سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بجوار …