الرئيسية - نشاطات الحوزة - ذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام

ذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام

كان مولدها سلام الله عليها في زمن جدها النبي الأكرم صلى الله عليه وآله في الخامس من شهر جمادى الأولى، في السنة الخامسة أو السادسة للهجرة على أشهر الروايات.
ولدت وتربت وترعرعت في أطهر الحجور ، فكانت عالمة غير معلمة ، وفهمة غير مفهمة ، وحرة كريمة ، عقيلة للطالبيين ، صبورة في المحن ، وقفت وقفات المؤمنين الأبطال في مواجهة الطغيان والظلم فكانت بطلة كربلاء وكفيلة لأيتام الحسين وأهل بيته.

وفي ذكرى مولدها الشريف ، ومن جوار حضرتها الكريمة ، أقام مكتب آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله في دمشق حفلاً بهيجاً عطراً بذكرها عليها السلام ، وقد تخلل الاحتفال قراءة لآيات من الذكر الحكيم ، ثم قصيدة ألقاها الشاعر شريف الخطيب ، وشارك في الحفل بكلمة ألقاها الشيخ عارف شعبان وهو من علماء الأخوة الدروز ، ثم أنشد السيد أبو الحسنين السندي الأناشيد بذكرها عليها السلام ، وكلمة الختام لعلاء الكربلاء ، وفقرة الختام كانت لتوزيع الجوائز على الفائزين.

وقد شارك المؤمنون والعلماء والفضلاء والاساتذة وطلاب العلم في الاحتفال.

وفي ختام كلامنا نقول:
السلام عليها في ذكرى ولادتها، والسلام على السائرين على دربها، والسلام على المقتدين بها، وعلى المحبين لها، والمدافعين عنها، والذائدين عن ضريحها.

5/ جمادى الأولى/1439هـ

من صور الاحتفال:

كما أقامت حسينية الحوزة الزينبية النسائية في السيدة زينب عليها السلام بهذه المناسبة العطرة حفلا بهيجاً استذكرن فيه المواقف البطوليّة للسيدة زينب عليها السلام، تخلله قراءة آيات من الذكر الحكيم وإنشاد الملاية لبعض الأناشيد من وحي المناسبة ، وبعدها فقرة الشعر لإحدى طالبات الحوزة وبعدها ألقيت كلمة عن السيدة زينب عليها السلام وفي الختام فقرة الأسئلة والأجوبة وتوزيع الجوائز على الفائزات.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

ذكرى شهادة الصديقة الزهراء عليها السلام

  بمناسبة الأيام الفاطميّة الحزينة ، وفي إيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام …